كيفية إزالة الخطوط الفارغة من مستند Word

 كيفية إزالة الخطوط الفارغة من مستند Word







يعد إزالة الأسطر الفارغة الإضافية يدويًا من مستند Microsoft Word أمرًا شاقًا. لحسن الحظ ، يمكن لميزة مضمنة في Word إزالة جميع الأسطر الفارغة مرة واحدة. هيريس كيفية القيام بذلك.


كيف تعمل الخطوط الفارغة في Microsoft Word

يضيف Microsoft Word علامة مخفية (تسمى "علامة فقرة") إلى نهاية كل سطر عندما تضغط على Enter. يمكنك رؤية هذه العلامات في المستند الخاص بك عن طريق النقر فوق رمز الفقرة (الذي يشبه حرف "P" للخلف مع سطرين) في علامة التبويب "الصفحة الرئيسية" في Word.



باستخدام "بحث واستبدال" في Word ، يمكنك استبدال علامات الفقرات المزدوجة بعلامة واحدة. يؤدي ذلك إلى إزالة الأسطر الفارغة الإضافية من المستند.


كيفية حذف الأسطر الفارغة الزائدة في مستند Word

لبدء إزالة الأسطر الفارغة ، افتح المستند باستخدام Microsoft Word. انقر فوق "الصفحة الرئيسية" في القائمة ثم حدد "استبدال" على يمين الشاشة.



انقر على "استبدال" في علامة التبويب "الصفحة الرئيسية" في نافذة Word


سيتم فتح نافذة "بحث واستبدال". انقر فوق مربع "Find What" واكتب هذا:


^ p^ p{codeBox}

كل "^ p" هو رمز خاص يرمز إلى علامة الفقرة. سنقوم باستبدال مثيلات العلامات المكونة من فقرتين في صف بعلامة فقرة واحدة. في مربع "استبدال بـ" ، اكتب هذا:


^ p{codeBox}


ثم انقر فوق "استبدال الكل" في الجزء السفلي من النافذة.



انقر على "استبدال الكل" في نافذة "بحث واستبدال" في Word


بعد النقر ، ستتم إزالة جميع الأسطر الفارغة من المستند. عندما ترى نافذة التأكيد المنبثقة ، انقر فوق "موافق".




إذا كنت لا تزال ترى أي أسطر فارغة ، فذلك بسبب وجود أكثر من سطرين فارغين متتاليين في المكان. في هذه الحالة ، انقر فوق "استبدال الكل" في نافذة "بحث واستبدال" مرة أخرى حتى تتم إزالة جميع الأسطر الإضافية (أو يمكنك تجربة عدد رموز "^ p" التي تجدها وتستبدلها حتى يتم تلبية احتياجاتك) .{alertInfo}


عندما تنتهي من كل شيء ، أغلق نافذة "بحث واستبدال". إذا شعرت بالانزعاج من ظهور الخطوط الأفقية تلقائيًا في Word عند كتابة أحرف معينة ، فيمكنك استبدالها أيضًا .


مشاري السويد

أسمي مشاري.. مواليد 1989 ميلادي 3 مارس وثنين بيبسي :) .. امزح - احب اقدم كل ماهو متنـوع من محتوى عربي .. .. ايفيد القارئ ويفهمه بشكل مختصر المقالات احيـانا تشطح للعامية .. لحد يدقق المدونة مسويها عشان خويـااي :)

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم