أفكار لكتابة تدوينات بالبلوجر




يشكو بعض المدونين ولا اخفي عليكم اني منهم صعوبة في إيجاد مواضيع للتدوين, بعد البحث السريع قمت بإعداد قائمة مختصرة بالمواضيع الممكنة, لاحظ إن اغلب مواضيع المدونات تناقش احد هذه الاقتراحات والافكار:
1.القوائم – الناس عادة تحب القوائم وأي نوع منها قد يجلب إليك الكثير من الزوار اكتب قائمة بأغرب 10 أماكن على الأرض, 3 أشياء ابتعد عنها, 3 أسباب جعلتني أحب “شيئا” , فقط ابدأ برقم وأكمل.
2. اصنعها بنفسك – الكثير منا يحب الإرشادات السهلة التي يمكن إتباعها من اجل إكمال مهمة أو صنع شيء ما, يمكنك تعليم زوارك كيف يطبخون أكلة سريعة أو كيف يتخلصون من البعوض أو الصراصير.
3.النقد والاستعراض – تستطيع استعراض أو نقد أي شيء في تدوينه مثلا المنتجات, المواقع, الكتب, الأناشيد, الأفلام و مقاطع الفيديو, تدوينات من مدونات أخرى, المطاعم والفنادق الخ.
4. الصور والفيديو – انشر الصور الناس عادة تحب الصور الجميلة, انشر صور عن موضوع معين او احتفال او مهرجان حضرته وقم بوصفه والحديث عنه وإبداء رائيك فالناس تحب أن تسمع ما تفكر به.
5.نصائح – انصح زوار مدونتك مثلا اكتب مجموعة من النصائح للحفاظ على الوزن المثالي, أو نصائح لدراسة أفضل أو لعمل شيء ما.
6.مقابلات ومقولات – انشر مقابلة من شخصية مرموقة, أو خبير في مجال مدونتك. اقتبس مقولة علق عليها وأدعو زوار مدونتك لمشاركتك بأفكارهم أيضا.
7.الجوائز – اعرض على زوارك الجوائز فهذه فكره رائعة لجلب المزيد من الزوار وكتابة ثلاث تدوينات الأولي الإعلان عن المسابقة, المتابعة والإعلان عن الفائز.
للمزيد من الافكار والتفاصيل يمكنك الرجوع الى هذه الصفحة, أما عن تنسيق التدوينات وطريقة الكتابة انصح بمشاهدة موضوع كتبه مستر بلال  نصائح مهمة لكتابة تدوينه ناجحة.
مشاري السويد

أسمي مشاري.. مواليد 1989 ميلادي 3 مارس وثنين بيبسي :) .. امزح - احب اقدم كل ماهو متنـوع من محتوى عربي .. .. ايفيد القارئ ويفهمه بشكل مختصر المقالات احيـانا تشطح للعامية .. لحد يدقق المدونة مسويها عشان خويـااي :)

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم